يجب أن يكون التصميم بسيطاً ،ذي صلة بالموضوع ،قابل للاستمرار مع الوقت، مميز وسهل التذكر

البساطة

وقائمة طويلة من الأمثلة في الشعارات العالمية البسيطة مثل شعار سامسونج،قوقل،ماكدونالز،ابل وغيرهم كثير ،ويؤسفني أن بعض الأشخاص يحسبون آن الجمال في التفاصيل الكثيرة وإزدحام العناصر وأنا أقول البساطة هي الجمال الحقيقي في الشعارات ويكمن التحدي الحقيقي في إيجاد الفكرة البسيطة الجذابة المرتبطة بموضوع الشعار

ذي صلة بمجال العمل

بماذا يوحي لك هذا الشعار ؟ هذا السؤال الذي يتوجب عليك آن تسأله عندما تفكر في شعار معين ،فالتصميم لمحامي يختلف بكل تأكيد عن التصميم لمطعم مأكولات شرقية و في بعض الأحيان قد تستخدم الحروف في الشعار و هي لن توحي إلا للحروف الاولى للمؤسس آو المؤسسة

ملائم لفترة طويلة من الزمن

في فترات معينة تظهر تصاميم تحمل شكل أو تصميم معين لفترة من الزمن و هي لا تختلف بشكل كبير عن موضة الآلوان و الملابس ،لذلك يجب استخدام افضل الألوان وأبسط الأشكال للحصول على شكل ملائم للزمن ودائما الخيار الأمثل هو الخيار البسيط .

مرونة الشعار

تحافظ الشعارات المثالية على دقتها و جمالها مهما كانت صغيرة ،تخيل وضع شعارك على زر ملابس ،هل يبدو واضحاً أم ان التفاصيل اختفت ؟، ويبدو لي آن كل خصائص الشعار المثالي اعتمادها على البساطة .

الفكرة

الشعار المميز هو الشعار الذي بإمكان الجميع تمييزه عن غيره من الشعارات ،الفكرة شي أساسي.

سهل التذكر

بإمكان كل الأشخاص تذكره من النظرة الأولى ، وهذا بالطبع يعني أنه بسيط و ألوانه مشرقة و العناصر المستخدمة قد تكون واحدة فقط .


Leave a Reply

%d bloggers like this: